|

المركز الوطني للثروة السمكية يعقد دورة تدريبية بعنوان " صنع القرار الاستراتيجي في القطاع الزراعي" 

الكاتب : الحدث 2023-02-12 05:32:17

 

جدة - هلال اليزيدي 


عقد المركز الوطني للثروة السمكية بجدة  دورة تدريبية متقدمة بعنوان "صنع القرار الاستراتيجي في القطاع الزراعي " وذلك بالتعاون مع مركز التدريب الزراعي بجازان ، وتهدف هذه الدوره الى تنمية و تعزيز المهارات التحليلية اللازمة للوصول الى اتخاذ قرارات استراتيجية ناجحة تساهم في رفع اداء و انتاجية المشاريع الزراعيه . 

واستهدفت الدورة عدد من مدراء الادارات في  الوزاره من مختلف فروع مناطق المملكة.

وأوضح سعادة مدير عام المركز الوطني للثروة السمكية المهندس رياض بن حسين الفقيه ان هذه البرامج التدريبية تهدف الى تحسين القدرات و الاسلوب و الفعالية في عملية صنع القرار الاستراتيجي. وأضاف مدير ادارة التخطيط و التميز المؤسسي بالمركز الوطني للثروة السمكية و المدرب لهذا البرنامج المهندس ابراهيم بن احمد المحزري،  أن هذا البرنامج سوف يساهم بشكل فعال في التعرف على القضايا الاستراتيجية في القطاع وماهي الخيارت الاستراتيجيه للتعامل معها . وأفاد بأنه من خلال التدريب على استخدام افضل النماذج و الطرق  التحليله المتنوعه في التحليل الاستراتيجي ، يمكن المساهمه في الحد من المشاكل التي تعيق الوصول الى النمو المؤسسي طويل الامد و الاستدامة في تنمية القطاع. 

يشار إلى أن المركز الوطني للثروة السمكية من خلال هذه البرامج التدريبية يساهم في تطوير ورفع مستوى الانتاجية للكوادر المستهدفة، وهي ضمن الانشطة والفعاليات التي يقوم بها المركز لتعزيز قدرات القيادات في قطاع الزراعه.